TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة العراقي يبحث تعزيز التعاون مع عُمان اقتصادياً وتجارياً واستثمارياً

وزير التجارة العراقي يبحث تعزيز التعاون مع عُمان اقتصادياً وتجارياً واستثمارياً
وزير التجارة العراقي يلتقي في مكتبه القائم بالأعمال العماني في السفارة العمانية ببغداد

مباشر: التقى وزير التجارة، أثير داود الغريري، اليوم الأربعاء في مكتبه، القائم بالأعمال العماني في السفارة العمانية ببغداد، السفير الشيخ محمود بن مهنا الخروصي؛ للتباحث في سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين بمختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثماريّة.

وأكد الغريري، خلال اللقاء، أن العراق منفتح في علاقاته الاقتصادية والتجارية مع كل الدول الشقيقة والصديقة ومنها دولة عمان، من خلال تفعيل عمل اللجنة المشتركة والاتفاقات الموقعة بين البلدين وزيارة حجم التبادل التجاري وتنشيط التجارة البينية وبما يخدم المنافع المتبادلة.

وشدد الغريري، بحسب بيان لوزارة التجارة، على أن حكومة العراق الحالية وضمن برنامجها الحكومي خطت خطوات عملية في إصلاح النظام الاقتصادي، على مستوى تنفيذ القرارات والقوانين والتشريعات لتحسين بيئة الأعمال وضمن التوقيتات والأهداف المتحققة، والتي ستتحقق وذلك في ظل التوافقات السياسية والاستقرار الأمني للبلد.

وأشار الوزير، إلى الدعوة المقدمة لنظيره العماني لزيارة العراق وعقد اللقاءات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص العراقي لتذليل العقبات وتعزيز وتطوير العلاقات والاتفاق على تفعيل عمل اللجان المشتركة للوصول إلى تفاهمات بإمكانات التعاون في المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة في العراق.

ودعا الوزير الجانب العماني إلى تعريف القطاع الخاص العراقي الذي يحظى باهتمام حكومي بالمشاريع والاستثمارات المتاحة في عمان من أجل تقريب وجهات النظر وخلق الفرص لعقد الشراكات والتعاقدات مع القطاع الخاص العماني.

ومن جانبه، أكد القائم بالأعمال العماني في السفارة العمانية في بغداد، حرص بلاده على الإسراع لنضج العلاقات الاقتصادية مع العراق وعلى كافة المستويات وإجراءات الحوارات وتكثيف اللقاءات، وعبر وسائل الاتصال الحديثة مع الجهات العراقية؛ للوصول إلى صيغ عمل مشتركة لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.

وقدم القائم بالأعمال ورقة وزارة التجارة والصناعة العمانية ومجالات التعاون المستقبلية؛ لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع العراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

العراق يجهز لقانون بالبرلمان لحماية الاستثمارات السعودية

المملكة والعراق يبحثان معالجة القضايا التي تواجه المستثمرين السعوديين

اللجنة القطرية العراقية المشتركة تبحث فرص التعاون

المركزي العراقي: رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء بخصوص تنظيم التجارة الإلكترونية